ورشة عمل ” إصلاح القطاع الأمني :  العسكر في المرحلة الانتقالية والتحول”
نظم مركز مركز شرق جنوب اسيا للدراسات الإستراتيجية ورشة عمل تحت عنوان ” إصلاح القطاع الأمني :  العسكر في المرحلة الانتقالية والتحول”  بمدينة اسطنبول  شمل المؤتمر مشاركين من بلدان الربيع العربي والدول المجاورة من قطاعات مختلفة حكومات، مجتمع مدني، منظمات دولية  امنين وعسكرين . من أهم الملاحظات الناتجة عن هذا المؤتمر: - من الخطير أن... اقرأ المزيد »
المشاركة في أشغال الندوة الثانية حول الأمن بشمال إفريقيا
تم عقد مؤتمر حول الأمن المدني وإصلاح قطاع العدالة في شمال إفريقيا وقد ضمت ممثلين من البلدان التي تعيش إنتقال ديمقراطي في شمال أفريقيا وذلك يومي 17-20 سبتمبر في مدينة الرباط، المغرب.وكانت هذه الندوة الثانية في سلسلة المؤتمرات التي ينظمها معهد السلام الامريكي (USIP) ومركز الدراسات الإستراتيجية في منطقة الشرق الأدنى وجنوب اسيا (NESA). شارك في هذا المؤتمر... اقرأ المزيد »
المشاركة في أشغال الندوة الإقليمية حول الأمن بشمال إفريقيا
لقد تم دعوة جمعية إصلاح المؤسسات للمشاركة في فعاليات الندوة الإقليمية حول الأمن المدني وإصلاح قطاع العدل بشمال إفريقيا من 4 إلى 7 جوان 2013 بالدار البيضاء – المغرب. وقد أثث رئيس جمعية إصلاح المؤسسات، السيد “بسام بوقرة”، الجلسة السادسة ليقدم خلالها التحديات المطروحة في تونس من أجل إصلاح المنظومة الأمنية والحلول الممكنة. ومن ثم... اقرأ المزيد »
مشاركة إصلاح في الندوة التي نظمتها جمعية أنا يقظ
شاركت جمعية إصلاح في الندوة التي نظمتها جمعية “أنا يقظ”  تحت عنوان ” المنظومة الأمنية في تونس: التقرير والأفاق” وذلك يومي 19 و 20  ديسمبر 2012 بمسرح الحمراء وقد تخللت الندوة المحاور التالية: - تقديم الندوة - الأصلاح الأمني: التقرير السنوي المنظمات الغير حكومية العالمية بمشاركة :  محامون بلا حدود ومنظمة العفو الدولية - المجتمع... اقرأ المزيد »